كيف حققت النجاح في حياتي 2




أول ما قمت به هو أن حسبت مدخراتي ووجدت انها كافية - إن شاء الله - لثلاثة أشهر كمصروف للبيت. ولا شيء غيرها في حوزتي . لكنني كنت أملك ما هو افضل من رأس المال : علاقاتي الإجتماعية الممتازة مع الناس . اتصلت ببعض الأصدقاء وأعلمتهم بالخبر ففرحوا لي وشجعوني ومنهم من قدم اقتراحات مهمة تساعدني فيما أصبوا إليه ، جزاهم الله خيرا . ومنهم أعرب على استعداده لمشاركتي في مشروعي المقبل قبل أن ابدأه .

والغريب في الأمر ان أحد الأصدقاء صاحب مقاولة لبيع الأجهزة المكتبية وإصلاحها عارضني في الفكرة وقال لي أن الوقت قد فاتني ، وانه مستعد  ليبحث لي عن عمل عند أحد معارفه متحججا بكل انواع المثبطات . وانا الذي كنت اتوقعه سيفرح لنني أخيرا سأشق طريقي مثلما فعل هو . كنت أتوقع منه النصح والدعاء .

عملت في التجارة بعض الوقت إلا أن الأزمة العالمية وصلت إلى المغرب أيضا ، فاقترحت زوجتي ان أزاول مهنة التعليم وطلبت مني أن أقدم طلبا لأحد المدارس الحرة للعمل بها . لكنني أعتبر الوظيفة كالعمل في ورشة بناء ففي الأخير الكل له رئيس وصاحب عمل يملي عليه أوامر تجعله يكره مهنته .

وبفضل الله طورت الفكرة بأن أقوم بالتدريس بنفسي للراغبين في الدروس الخصوصية خاصة في مادة الرياضيات . ( ولإخوتي العرب من خارج المغرب أقول لهم أن واقع وظروف الدراسة بالمغرب تحتم على الآباء والتلاميذ البحث عن دروس خصوصية ليتكمنوا من النجاح في دراستهم ...) .

سمع أحد افراد عائلتي بقراري فاقترح علي بيتا لا يستعمله كي أحوله إلى مدرسة دون أن يطالبني بالإيجار . وكم كانت دهشتي عند الدخول المدرسي لسنة 2011 فقد فاق عدد التلاميد العدد الذي كنت أتصوره ن ووصل إلى عدد يفوق قدراتي . نظمت الأفواج وانطلقت في عملية التعليم . وقد لاقت شخصيتي عند التلاميذ قبوالا كبيرا . وكانت النتائج في آخر السنة مرضية فقد نجح 69 فردا من أصل 70 . وكان سبب رسوبه أنه لم يكن يستمع الى النصائح ، كما أنه كان يصاحب من يلهيه عن دراسته.

الهدف من قصتي هاته هو ان اشارك الأجيال القادمة تجربتي وأقول لهم ببساطة أنكم تستطيعون النجاح في حياتكم إن رغبتم بشدة في ذلك . ثانيا أريد ان أقدم لكم ملخصات للكتب التي ساعدتني على النجاح في حياتي . وحولتني من شخص فاشل متردد إلى رجل يرى الأمل والنجاح في كل شيء.

وفي تدوينتي القادمة لنا موعد مع أول كتاب إن شاء الله  .



اقرأ أيضا:
أي الرجال أنت ؟
النجاح والجنس الآخر 
كيف تبدا عامك الدراسي وأنت متأكد انك من ضمن الأوائل ؟






حمل نسختك المجانية من كتاب : كيف تعد  نفسك لتستعد لامتحان آخر السنة في 3 أيام ؟ 

هناك تعليق واحد:

  1. انا ف ثانويه عامه بس جاتلى حاله نفسيه من الدراسه وتعبت شهر ولما رجعت لدروسى لقيت انى مش هاقدر اجمع وحسيت انى مش هاجيب مجموع السنه دى لانى اتفاجئت انى نسيت كل اللى اخدته فقعدت بس زعلانه اوى على السنه دى بجد

    ردحذف

chammsdinn@gmail.com