أسئلة القراء : كيف أتقن اللغة الفرنسية ؟


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 

سؤال أستاذي الفاضل , أنا ان شاء الله مقبل على الدراسة في الجامعة تخصص هندسة معمارية وعمران , وأعاني من ضعف شديد في اللغة الفرنسية التي مفروض علينا دراسة بها هذا التخصص . أريد أرشاداتكم ونصائحكم لتعلم اللغة فرنسية في أسرع وقت وكيفية التعامل معها في الجامعة وجزاكم الله خيرا

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي إن كنت ستدرس اللغة في الجامعة كمادة فهذا الأمر صعب المنال ( بسرعة ) لأن الامر يتطلب تعلم الكثير من القواعد اللغوية .... لذا يجب في هذه الحالة التوجه الى أستاذ وتطرحح عليه مشكلتك فيوجهك يوما بيوم حسب مستواك في اللغة .
أما إن كنت ستدرس باللغة الفرنسية مواد الهندسة فهذا أمر يسير ال يتطلب منك إلا تعلم la communication
التواصل : أنصحك أن تتبع أسلوب هذا الرجل فهو أسلوب رائع

بالنسبة للفيديو الذي كنت قد وضعته هنا فقد قام صاحبه بحجبه .
وقد عوضته بهذا الفيديو فهو يشرح تقريبا نفس الطريقة إلا أن هذا الاخير أفضل وأكثر تفصيلا.


هو يتحدث عن الانجليزية بينما الطريقة يمكنها أن تطبق مع أي لغة
ملاحظة : كل صيف أعد دورة تكوينية في الفرنسية والانجليزية وهذا الصيف اتبعت أسلوب هذا الرجل مع كل أقسام مدرستي فتحسن أسلوبهم كثيرا
بالاضافة الى أنني طلبت منهم أن يختار كل واحد منهم مسلسلا على اليوتوب ( فرنسي ) ويشاهدون كل يوم حلقة منه، وإن لم يكونوا يفهمون فإنهم مع الوقت سيفهمون
أخر فائدة أذكرها لك قبل لأن أنتهي : لكي تتقن لغة يجب عليك أن تقرأها وتكتبها وتتكلمها وتسمعها وتفكر بها
وفقك الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

chammsdinn@gmail.com