أسئلة القراء : أدرس في الجامعة مادة أنا غير مقتنع بها ، بماذا تنصحني ؟

سؤال:

شكرا يا أستاذا لقد قرأت أحد كتبك و لقد أعجبني كثيرا. بصراحة لدي كثير من الأسئلة، فأنا لدي رغبة كبيرة في النجاح ... فأنا طالب جامعي تخصص الجغرافيا ولكنني لست مقتنعا بهدا التخصص .
 أنا أحب اللغة الإنجلزية و الفرنسية و لا أعرف كيف أتعلمهما؟ و لا أعرف كيف أبدأ؟
لدي مشكلة في تنظيم وقتي و نتائجي ليست جيدة.

الجواب 

النتائج الغير جيدة ليس لها علاقة بتنظيم الوقت فقط بل أيضا بمقدار حبك لما تدرسه .
إن كنت تدرس مادة لا تحبها وغير مقتنع بها ، فلماذا تدرسها أصلا ؟

تقول الاحصائيات أن أكثر من 70 بالمائة  من الطلبة يعملون في مجال مخالف لما درسوه في الجامعة ...

هذا هدر كبير للوقت ، كون الطالب يدرس أكثر من 17 سنة ثم يتخرج في ميدان معين وبعد ذلك يغير اتجاهه لسبب أو لآخر .

كان من الافضل منذ البداية أن يتجه الى ميدان يحبه فيدرسه لسنوات قليلة ثم يعمل به وهو مسرور .

لذا إن كنت تحس أنك في المكان الخطأ أو أنت متجه الى وجهة خاطئة فأنصحك أن تتوقف مع نفسك بعض الوقت ( تقيّم أين أنت الآن وإلى أين تريد أن تتجه ، أي ما الذي تتمنى أن تصبحه في المستقبل؟ ثم تغير استراتيجيتك وطريقة تفكيرك وبالتالي ستتغير وجهتك)

بالنسبة للغة الانجليزية والفرنسية فأنا أفضل أن تبدأ من يوتوب لتتعلم الاساسيات.
ثم توجه الى أقرب جمعية أو مدرسة واطلب منهم أن يخبروك عن برنامجهم التكويني لتحدد ما المدرسة التي ستدرس بها ؟

أنت في البداية محتاج لمن يوجهك ثم يمكنك الاستمرار وحدك في اطار برنامج تخطه على الورق وبدأ بتنفيذه إلى أن تصل إلى مبتغاك إن شاء الله تعالى.
ستجد في هذا الفيديو نصائح مهمة جدا لتعلم اللغة الانجليزية ، وهي نصائح يمكن تطبيقها بالنسبة لكل لغة تود تعلمها.
شاهد هذا الفيديو وابحث عن غيره لتتعلم منه، والاهم من ذلك أن تطبق ما تعلمته وتصبر على التطبيق وستصل ان شاء الله تعالى.





وفقك الله

هناك تعليقان (2):

  1. اجو المساعدة انا ادرس في الثالثة اعدادي وليس لدي أساسيات يعني la basse

    ردحذف
    الردود
    1. أساسيات في ماذا ، أرجوا أن توضح أكثر كي أساعدك

      حذف

chammsdinn@gmail.com