كيف تتخلص من الإفراط في النوم ؟


السلام عليكم الأستاذ حسن انا الطالب و أواجه مشكلة كبيرة لم استطع التخلص منها منذ عدة سنين .
رغم  كل الكتب التى قرأتها وكل المحاضرات التي استمعت لها لم استطع التخلص من هذا المشكل.

 وهذا المشكلة هو  النوم  الزائد عن حده ،  أرجوا أن تساعدني في التخلص منه .

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
أنا نفسي في سنك عانيت من نفس المشكل أخي. انت محظوظ لأنك تعرف أنها مشكلة وتريد علاجها اما انا فقد كنت اعتبرها ميزة وحقا أتمتع به . وقد ضاع الكثير من وقتي بسبب ذلك...

المهم كي تستيقظ باكرا ودون أدنى جهد عليك ان تستيقظ كما يستيقظ الصبي عندما يخبرونه أن في الغذ رحلة رائعة ، ولعله لا ينام طول الليل. المعنى أننا نستيقظ عندما يكون لنا سبب مهم يدفعنا للقيام بذلك.

إن كان ما تريد الاستيقاظ من أجله أهم وأمتع من النوم فستستيقظ حتما .

نصيحة : اجعل أول نشاطات يومك شيئا ممتعا ، كرياضة مثلا أو ممارسة هواية تعشقها ...

سأدلك الآن على وسيلة  إن حرصت عليها سهل عليك الاستيقاظ متى شئت : اجعل آخر شيء تقوم به ليلا يقربك الى الله عز وجل وستستيقظ بخفة ونشاط .

إن آخر شيئ  تقوم به ليلا له أثر كبير على نشاطك في الغذ . فإن كان آخر شيء تفعله يقربك من الله ، فحتما ستتخفف من ذنوب النهار وربما سيغفر الله كل ذنوبك وتصبح في الصباح خفيفا يسهل عليك الاستيقاظ، لذا انصحك ألا تجعل آخر شيء تفعله هو مشاهدة الافلام أو تضييع الوقت في الدردشة على الفايسبوك.

اجعل آخر لحظات ليلك ركعتان تناجي فيهما ربك ، ثم حصة استغفار وصلاة على رسول الله و بعدها أكثر من قول لا الله الا الله حتى  يغلبك النوم. فإنك إن ذكرت الله إلى أن تنام خفّت روحك واستيقظت بنشاط لا مثيل له.

من الطبيعي أن تنام باكرا لتستيقظ باكرا ، إلا إن كنت تحب المطالعة وحدك ليلا فمن الطبيعي أن تنام  بعد أن تكمل واجباتك. ورغم ذلك اختم ليلك بركعتين لله عز وجل تشكره فيهما ثم نم وانت تذكره سبحانه لتنام من الذاكرين، بينما غيرك ينام من الغافلين.

أنصحك بأن تحصل على نسختك من كتاب : كيف تعد برنامجا ممتعا وكيف تطبقه بسهولة؟
لأنني أشرح فيه كيف تنظم وقتك شيئا فشيئا إلى أن تصبح حياتك منظمة تنظيما يسمح لك بتنفيذ خططك وتحقيق أحلامك بسرعة فيتبقى لك وقت كبير فارغ لتمارس فيه كل نشاطاتك ولا تحس بالضغط وضيق الوقت .


‎للحصول على نسختك من الكتاب اتصل بي عبر الفايسبوك . 

أو اتصل بي عبر Whats App : +212615251154   
                      0615251154

وفقك الله ورعاك.


هناك تعليق واحد:

  1. Thunder Titanium Lights | titanium-arts.com
    Thunder Titanium Light is an ultra-fast way ford edge titanium 2019 to turn light into a lighter version of our microtouch trimmer light bulbs. The design is 2017 ford fusion energi titanium the same titanium canteen as other titanium grinder CFL-powered $2.75 · ‎In stock

    ردحذف

chammsdinn@gmail.com