مصاصو الدماء، أسطورة ام حقيقة؟

تساءلت يوما : هل مصاصو الدماء حقيقة أم خيال ؟


كثرت الأفلام والمسلسلات التي تتحدث عن مصاصي الدماء حتى أصبحت تجارة رائجة .  حيث يلعب الخيال العلمي دورا كبيرا لسدّ ثغرة في نفسية الانسان .
في استطلاع للرأي أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام IFOP  سنة 1970 للتعرف على ميول الشباب ، تبين أن 19 بالمائة منهم يفضلون سلسلة X-FILES  الشهيرة . اما الآن يمكنك بنفسك عزيزي القارئ أن تؤكد ان الأغلبية الساحقة من الشباب وغير الشباب يميلون لأفلام الخيال العلمي .
فما السبب ؟
السبب هو تعطش الناس إلى بعد آخر للعيش فيه ، وما هو في الحقيقة إلا استعداد الانسان الفطري للايمان بالغيب . سواء كان الرجل خلق في بلاد اسلامية أو غير اسلامية فهو يجد في نفسه دائما ميولا لتصديق فكرة وجود غيب وأسرار فوق الطبيعة المعهودة .
هذه نقطة مهمة لو استفاد منها دعاتنا ( والمقصود بالدعاة كل مسلم يستطيع تبليغ ولو آية ...) لتاب على أيدينا العديد . ولكن من يخطط ويسير العالم الغربي متفطّن لهذه الفكرة جيدا ، ويعلمون الفراغ الروحي الذي يعاني منه المواطن الغربي والذي يدفعه إلى الانتحار بهدف البحث عن عالم آخر أفضل مما يعيش فيه ولو كان يملك  كنوزا لا تعد ولا تحصى .
ولكي يسدوا هذا الفراغ الروحي ، ويسدّوا الباب على دعاة الاسلام إلى دار النجاة من هذه الحيرة في الدنيا والنجاة في الآخرة من  النار أقبلوا على تطوير أفلام الخيال العلمي  ومن بينهم أفلام مصاصي الدماء .
ومما أثار انتباهي ألام مصاصي الدماء الحديثة والتي تحكي أن هذا النوع من المخلوقات موجود بيننا ـ تمتص دماء الأبرياء في الشوارع . لهم قدرات خارقة ، لا يتأثرون بالأسلحة العادية  وقد وصل نفوذهم إلى التحكم في سياسات الدول فهم يسيرون العالم لصالح مصالحهم الشخصية . وطبعا لابدّ من أبطال يصارعونهم ويحاولون القضاء عليهم .
وبعد أن تأملت في فكرة هذه الأنواع من الفلام والمسلسلات خلصت إلى انها تشير إلى فئة من الناس موجودة في كل الشعوب سواء الغربية أو العربية ، تمتص دماء وأموال الأبرياء وتعيش كالطفيليات . لا تتحمل ضوء الشمس ( شمس الحق والعدل و...) لأنها تحرقهم .
هل عرفتهم ؟ أتمنى ذلك كما أتمنى أن تحذر منهم وأن تحذر أن تصير يوما منهم .

وفقك الله .

هناك 6 تعليقات:

  1. مصاصو الدماء خيال اليس كذلك؟

    ردحذف
    الردود
    1. ايهم تقصد من يمتصوا جيوب الناس ام من يمتصوا دماءهم في الافلام؟

      حذف
  2. الله اعلم

    ردحذف
  3. لأ مو خيال

    ردحذف
  4. شكرا أستادي على كل هده الكتب الدكية في الحقيقة

    ردحذف
    الردود
    1. العفو سيدي ، ارجوا أن تتحدث عنها لكل من تعرف لتعم الفائدة

      حذف

chammsdinn@gmail.com