ياشباب اليوم أرجوكم لا تتعبوا أنفسكم


أكتب هذا الموضوع لأنني رأيت شبابا من اعزّ تلامذتي اليافعي السن قد اضطرتهم الظروف  المادية للأسرة أن يعملوا هذا الصيف في ورشات البناء ( والتي اسميها أنا بالأعمال الشاقة ) وأعتبرها تصنف في خانة الأعمال المخصصة ( باللامتعلمين )، أما بالنسبة لشبابنا المتعلم فعليه ان لا يتعب نفسه ...

أتسالني لماذا ؟ اقرأ هذه المقالة لتعرف



 فيما مضى كان الواحد منا ــ نحن معشر الجيل الماضي ــ بالكاد نجد من يفصح لنا عن معلومة ، فالمكتبات العامة تتآكل كتبها يوما بعد يوم ، ومع تقدم العلم فالمعلومات التي تتظمنها تصبح مع مرور الوقت غير مفيدة . والمدارس العمومية لا تنفع مقرراتها إلاّ لبائع الحنطة كي يلف فيها للزبائن أغراضهم .

وبعد التخرج فأنت متأكد أن مكانك بين صفوف العاطلين قد تم حجزه مسبقا ... وبعد سنين من النضال تجد كمّا هائلا من الطلبة الموجزين يعملون في ورشات البناء، وآخرون حمّالون في الأسواق ،ومجموعة أخرى انتزعت أحشاؤها أسماك القرش قرب شواطئ اسبانيا والقائمة تطول ...

  أما اليوم ــ معشر الشباب ــ فأنتم محظوظون جدا، ترون مستقبلكم أسودا وأراه مشرقا مملوءا بفرص لا متناهية والتي يمكنها أن تضمن لكم مستقبلا مليئا بالرفاهية والشهرة والنجاح.

وتسألني كيف ذلك ؟ ... أتمم القراءة
لقد أطلق على هذا الجيل اسم " أبناء غوغل " :
 ففي الماضي عندما كان يعترض الشاب أو الشابة مشكل جديد في الحياة تعذر عليهما حله، يهرعان إلى أحد الوالدين طلبا للمشورة.

أما اليوم فكل صغيرة وكبيرة أشكلت على الجيل الجديد يكفيه ضغط بعض أزرار الكمبيوتر ليجيبه "غوغل" عن سؤاله وبسخاء ، حتى أصبح العالم يعاني تخمة في المعلومات.

والجانب المشرق في هذا، أن العلم موجود وبتكافؤ بين الشرق والغرب، فآلاف الكتب تصدر كل شهر. بل أصبح لحديثي السن القدرة على كتابة كتبهم الخاصة فيعطونها مجانا ( عبر الانترنيت ) ليحصلوا على الشهرة ، أو ليبيعوها فيحصلوا على دخل مادي لا بأس به  .

واما فرص الشغل فقد أصبحت متوفرة بكثرة لدرجة أن من له موهبة بسيطة يمكنه أن يطورها ويشهرها عبر الإنترنيت ويربح منها . 

هل تريد أن تعرف أين ؟
جولة بسيطة عبر الانترنيت تحصد عبرها العديد من المواقع المتخصصة في الاعمال البسيطة مثل موقع خمسات أو Fiver 
أما إن كنت تريد أن تتعلم هذا العلم من البداية فلم أجد أفضل من أحد الخبراء المغاربة الأستاذ عبد الكريم بن محمدي الذي أنشأ مدونة أفكاري خصيصا لمساعدة الشباب في تعلم علم الربح من الأنترنيت مجانا.

 كما له قناة على اليوتوب بها العشرات من الأشرطة التي تعلم المبتدئ وكذا المحترف خطوة خطوة مبادئ وأسرار مجال الربح من الأنترنيت.

كما يمكنك الانضمام الى أكاديمية أفكاري على الفايسبوك ، ففيها العديد من الشباب الذي يتبادلون الخبرات حول تفاصيل الربح من الانترنيت .

وقد أسس الأستاذ عبد الكريم بن محمدي متجر أفكاري ليعرض فيه منتوجات  قيمة من أروع ما اشتريت عن الربح من الأنترنيت .

أما إن كان مستواك في هذا المجال لا بأس به وتود أن تتعلم آخر التقنيات فأنصحك بأن تزور هذه الصفحة ففيها الكثير من المحاضرين العرب الناجحين عمليا في هذا المجال ، يشاركون خبرتهم وتقنياتهم 


وفقكم الله الى الاستقلال المادي لتستعينوا به على دراستكم والتخطيط لمستقبلكم الزاهر بحزل الله وقوته.



هناك 5 تعليقات:

  1. يا لها من صورة رائعة .
    الله يعطيك ألف صحة

    ردحذف
    الردود
    1. شكراااااااااااااااااااااااااا الله يعطيك العافية

      حذف
  2. مشكور على المقال لكن يا أخي الخط صغير، تعبت لاستطيع قراءة المقال وشكرا على أي حال

    ردحذف
  3. مشكور على المقال لكن يا أخي الخط صغير، تعبت لاستطيع قراءة المقال وشكرا على أي حال

    ردحذف

chammsdinn@gmail.com