احترسوا ...2012 نهاية العالم؟؟؟

كثرت التنبؤات عن نهاية العالم ، إلى أن أصبحت تجارة رائجة في الأفلام يربح منها أصحابها الملايين .
لست اليوم بصدد الكلام عن نهاية العالم   ويوم القيامة  فإنما أجله عند ربي في كتاب لايعلمه  إلا هو . إنما أنا اليوم بصدد وقفة قصيرة ومهمة عن نهاية عام وبداية آخر . 
كلماتي اليوم ليست موعظة وإنما هي إشارة إلى خطإ جسيم يقع فيه أغلب المسلمين والعرب . ولكي تفهمني  جيدا  فالساعة الآن - وانا أكتب هذه الكلمات - 11 ليلا بتوقبت غرينتش ولم يبقى على دخول العام الجديد إلا ساعة واحدة . 
فسؤالي هو ما الذي تفعله في هذه الساعة ؟ أو بالأحرى ما الذي كنت تفعله في هذه الساعة ؟ 

حاول ان تتذكر ... لاتجبني أنا بل أجب نفسك وبصراحة : هل ما كنت تفعله في هذه اللحظة يقربك من الله أم يبعدك عنه ؟ 
 هل ما كنت تقوم به يقربك من أهدافك أم يبعدك عنها ؟ هل ما كنت تقوم به في هذه الساعة  هو من اختيارك أنت أم أن الآخرون قد أثروا فيك وأملوا عليك ما تفعله ؟

ستقول لي ما كل هذا الثرثة ؟ ماذا تريد أن تقول يا أستاذ ؟ لم أفهم قصدك ؟ 

أجيبك :  لست هنا لأقول لك  ما الذي كان عليك تجنبه  : ( من اتباع للغرب ، وتقليد للأجانب وسهر مع الإذاعات الساهرة إلى غاية 12 ليلا  على نغمات الموسيقى ورقصات ...) .

إنما أنا اليوم هنا لأقول لك ماكان عليك ان تفعله في هذه الليلة  :

 كان عليك أخي / اختي ان تقوَمي عامك الماضي .
ما الذي حققته في السنة الماضية وما الذي لم تستطع  تحقيقه ؟
هل فعلا تحس أن سنة 2011 كانت سنة ناجحة ؟ 
وكثير من الأسئلة التي يجب على كل واحد منا أن يطرحها على نفسه .

والهدف من ذلك هو أن نجعل سنة 2012  أفضل  ، ولن نتمكن من ذلك إن لم نحاسب أنفسنا على ما مضى ثم نضع خطة عمل لتحقيق أهدافنا في هذه السنة .

ابدأ على الأقل بكتابة  لائحة أهداف هذه السنة وعلقها أمامك في مكان تراها فيه باستمرار  فهذا سيساعدك على تحقيق أغلبها . لأنها ستستفزك كلما نظرت إليها . وستجعلك تقول لنفسك  " لابد أن  أحقق  هذه الأهداف " .

ما أريد قوله لك : اجعل هذه السنة 2012  نهاية لعالم  قديم  و بداية لعالم جديد  تكون فيه أكثر تنظيما  واكثر حماسا وثقة في النفس   .

  وفقني وإياك الله وجمع بيننا في جنة الفردوس مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

chammsdinn@gmail.com