استشارة خاصة عن الكتاب القادم

السلام عليكم أحبتي 

جلست أنظر إلى مسودات الكتب الثلاثة القادمة ، أيهما سأبدأ بها ؟ 


الكتاب الاول : كيف تعد برنامجا ممتعا؟ وكيف تطبقه بسهولة؟


الكتاب الثاني : كيف تحفظ درسا كأنك تلعب؟


الكتاب الثالث : كيف تزيل الخوف والدهشة في قاعة الاختبار ؟


لكنني في الحقيقة بقيت حائرا أي كتاب أبدأ به ؟ 
فانا أريد أن أبدأ بالكتاب الذي تحتاجه انت بشدة ، الكتاب الذي تتمنى أن تقرأه الآن لتتخلص من مشكلتك التي تمنعك من التفوق .

لذا أريد منك أن تخبرني في تعليق أسفل هذه الصفحة أي كتاب أبدا به لأنك تحتاجه أكثر من غيره. وسأقوم بنشر الكتاب الذي حصل على أكبر تصويت . 

وفقكم الله جميعا .


هناك 11 تعليقًا:

  1. le 1 er livre

    ردحذف
  2. كيف تحفظ درسا كأنك تلعب؟

    ردحذف
  3. السلام عليكم استادي العزيز انا بحاجة لكل الكتب بصراحة كنت اود ان اراسلك بخصوص مشاكلي في الدراسة لكن لم اسثطع بسبب عطل باالكمبيوتر مشكلتي انني ادرس الان في اولى باك اداب وانا دائما غير منظمة وكلما خططت لبرنامج لااعمل به وافقد الامل بسرعة واقول انني فاشلة ولن اتفوق على اختي المجتهدة المحبوبة فانا الفاشلة دوما خاصة انني الوحيدة في العائلة التي عملت شعبة الاداب لذا فاالكل يستهزىء بي اعتذر ان اطلت لكنني مقهورة يااستاذ انت املي الوحيد بعد الله عز وجل

    ردحذف
    الردود
    1. شعبة الاذاب شعبة الاقتصاد شعبة العلوم التجريبية
      ليس هناك فرق ، فكلها شعب مهمة وضرورية للمجتمع ويمكن العمل بها

      المهم ان تكونين انت مقتنعة باختيارك ، اما ان لم تكوني كذلك فلا تضيعي وقتك وغيري الشعبة لاخرى تحبينها وان كنت تحسين انك ضعيفة في بعض المواد
      يمكنك التعويض ببعض الاجتهاذ ، دروس خصوصية ، دراسة تنائية مع تلميذة اخرى

      اما ان كنت مقتنعة بشعبتك ، فلا تهتمي لاحد
      المهم ان تكوني تحسين بالمتعة وانت تدرسينها،

      وعلى الهامش ، كل الشعب مع الوقت ستصبح صعبة ومتشعبة فليس صحيحا ان الاذاب سهلة والعلوم لا يتوجه لها الا المتميزون ، هذا كلام فارغ

      اما عن التخطيط فانتظري كتاب كيف تعد برنامجا ممتعا وكيف تطبقه بسهولة
      لانه سيكون مفيدا جدا لك

      وفقك الله

      حذف
  4. السلام عليكم،

    أقترح أن يكون الترتيب كما هو في التدوينة،
    فنجد أن عدم التخطيط مشكلة منتشرة بين الكثير، وتكاد تخص الجميع.
    ثم نجد أن الحفظ لا يصلح مع كل المواد؛ الرياضيات والفيزياء مثلا لا يصلح معهما الحفظ أحيانا ولا بد من الفهم العميق، والحفظ يأتي وحده بعد ذلك.
    ثم نجد أننا لا نزال في بداية العام، وأقرب امتحان لن يأتي قبل أسابيع على الأقل (على حسب المدرسة أو الكلية).
    ومع ذلك أرجو ألا تتأخر الكتب، فنحن ننتظرها على أحر من الجمر (خصوصا الكتاب الأول).

    جزاك الله خيرا عنا، وبارك فيك.

    ردحذف
  5. كيف تحفظ درسا كأنك تلعب؟

    ردحذف
  6. كتاب كيف تحفظ درسا كأنك تلعب؟ هو الذي اريده بشدة !!!
    أرجو ان تبدأ به و تنشره بسرعة ^^

    ردحذف
  7. اريد ان اعرف متى ستنشر الكتاب القادم؟،،و من رأي ان تبدأ بكتاب كيف تحفظ درسا كأنك تلعب .

    ردحذف
  8. كيف تحفظ درسا كأنك تلعب؟

    ردحذف
  9. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، اولا اود شكرك جزيل الشكر على مجوداتك الهادفة٠انا اريد كتاب كيف "تحفظ" درسا و كانك تلعب؟ و يا ريت لو تراعي يا استاد كيفية الفهم بالدرجة الاولى و ليس الحفض، فالحفظ ينتسى و هو لجمع النقاط للنجاح(عدم تكرار السنة) اما الفهم فيبقى مع الانسان و يفيده في حياته٠و شكرا جزيلا ثاني و ثالث و رابع و ٠٠٠مرة، جزاكم الله خيرا٠

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله
    اخي اشكرك على المجهود الذي بدلته وتبدله من اجل التلاميذ خصوصا والاساتذة عموما وحقيقة انا استمتعت باطروحاتك المستنيرة وهي ما يحتاج اليه كل الشباب الباحث عن العظمة والنبوغ والتفوق

    ردحذف

chammsdinn@gmail.com