هل لديك مشكلة التركيز في القسم ؟ هنا تجد الحل ...






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أستاذ حسن التطواني ، قرأت كتابك: ( كيف تصبح تلميذا مجتهدا؟) و في الواقع ارغب بشدة في معرفة السر السابع ! اما بالنسبة الى ما يقف في طريقي نحو التفوق الدراسي هو:





-1-  انني ﻻ افهم الدروس اثناء الحصص، مهما حاولت التركيز و محاولة اقناع نفسي بأنني سأفهم الدرس إاّ أنني ﻻ أستطيع دائما ان اظفر بهذا..طبعا انا لدي مشكلة اخرى، احاول ان اتغلب عليها، و هي:


-2-   انني ﻻ ارفع يدي دائما عندما يخطر سؤال على بالي، فأنا اخاف ان ينزعج الاستاذ من كثرة ما اطرحه عليه من اسئلة، وﻻ اجد الوقت دائما لأسئله في الاستراحات..


-3-  انني كنت اهمل دروسي بطريقة عجيبة! لعدة عوامل؛ فأنا أكسل من محاولة فهم الدرس في البيت الذي لم افهمه بالمدرسة لذا اتهرب منه...


-4- كما انني اهوى المذاكرة الممتعة بالتلوين و تصفح المعلومات الإضافية على الانترنت و غيره، لكنني كلما ذاكرت بهذه الطريقة اجد الزمن مضى بسرعة البرق دون ان اكمل باقي الدروس! ارجو ان تساعدني و اريد ان اشكرك على كتابك القيم الذي سأبدأ بتطبيق قواعده حالما تبدأ السنة الدراسية الجديدة بإذن الله


الجواب :





‎وعليكم السلام ورحمة الله

‎مشكلتة يابنيتي بدأت من التركيز ثم نتج عنها مجموعة مشاكل أخرى أثرت على دراستك.

‎فالتركيز في القسم هو أول شيء يجب أن تعالجيه ، ومن كتاب " كيف تعد برنامجا ممتعا وكيف تطبقه بسهولة ؟ " أستخرج لك تقنية لتسترجعي تركيزك ان شاء الله تعالى بالتدريج .


‎عليك أن تضعي أمامك صورة للطبيعة مثلا وتبدئي في تأمل تفاصيلها ، تأملي كل شجرة بل كل ورقة وابحثي عن أدق التفاصيل لمدة دقيقة كاملة دون أن يشرد ذهنك.

‎في البداية ستجدين الأمر صعبا ، فقبل أن تنتهي الدقيقة ستجدين نفسك قد شردت أكثر من مرة . هذا أمر طبيعي ، أعيدي المحاولة مرارا إلى أن تتمكني من التركيز لمدة دقيقة .

‎بعدها انتقلي الى دقيقتين ، وفي هذه المرة ركزي على ساحة حائطية مثلا . راقبي عقرب الثواني كيف يتنقل الى أن تنتهي الدقيقتين . ثم انتقلي الى خمس دقائق ..وهكذا الى ان تتمكني من التحكم في تركيزك متى شئت . وفي كل مرة غيري الاسلوب كأن تستعملي فيديهات يوتيوب ( لاستاذ يشرح درسا معينا ) لتفهمي الدرس وتتعلمي التركيز في نفس الوقت ...


‎باقي المشاكل ستحل من تلقاء نفسها بعد التخلص من مشكل التركيز ، الا انني انصحك بكتاب كيف تعد برنامجا ممتعا وكيف تطبقه بسهولة ؟ كتاب ممتاز سيساعدك على اعداد برنامجا للدراسة فتصبح هذه الأخيرة رحلة ممتعة .


تنظيم الوقت هو سر النجاح في الحياة كلها ، وصدقني إذا قلت لك إن محافظتك على الوقت تمنحك في مستقبل حياتك فوائد أعظم  جدا مما تتمناه ، وإن تضييعك له يجعلك تنحط انحطاطا فوق ما تتصور

هل قرأت كتاب " كيف تعد برنامجا ممتعا ؟ وكيف تطبقه بسهولة؟ "

‎للحصول على نسختك من الكتاب اتصل بي عبر الفايسبوك .

أو اتصل بي عبر Whats App+212615251154  
                      0615251154


هناك تعليق واحد:

  1. استاذ يبذو انك لم تنزل نسخة كتاب " كيف تعد برنامجا ممتعا ؟ وكيف تطبقه بسهولة؟ "
    لم اجدها او ربما انتهت .لا اعلم

    ردحذف

chammsdinn@gmail.com